recent
أخبار ساخنة

استخدام رابط ثابت مخصص للمشاركات فى بلوجر لتحسين السيو

الصفحة الرئيسية

استخدام رابط ثابت مخصص للمشاركات فى بلوجر لتحسين السيو

Using a permalink dedicated to blog posts for SEO

شرح استخدام رابط ثابت مخصص فى مدونات بلوجر

شرح استخدام رابط ثابت مخصص ،طريقة عمل رابط مخصص للمقاله فى بلوجر، كيف أهيىء موضوعى على بلوجر ليتوافق مع السيو، حل مشكلة الروابط العربيه فى مدونات بلوجر، استخدام الكلمات المفتاحيه فى رابط التدوينه ببلوجر، طريقة استخدام الرابط الثابت المخصص فى بلوجر، Seo url لبلوجر.

كل ماسبق هى أسئله تراود صاحب مدونة بلوجر للوصول الى التوافق والمثاليه بالنسبه لمشاركاته على بلوجر لتتوافق مع سيو بلوجر ، ويسهل على روبوت محرك البحث التعرف على مضمون المحتوى من خلال رابط التدوينه.

شرح استخدام رابط ثابت مخصص فى مدونات بلوجر بالفيديو


المدونات العربيه تواجه مشكله حين تضع العنوان باللغه العربيه وتنشر المقاله بدون أن تقوم بتعديل رابط التدوينه قبل النشر بكلمات باللغه الانجليزيه ، حيث أن الرابط باللغه العربيه يظهر بكلمات مبهمه وغير مفهومه لمحركات البحث عكس العنوان عندما يكون مكتوبا باللغه الانجليزيه.

فالعنوان للمقاله عندما يكتب باللغه العربيه وتترك بلوجر تقوم بعملية توليد رابط تلقائى للمشاركه فإنه لايحمل أى كلمه توحى بمحتوى الرابط ، ممايقلل من اهمية المشاركه لدى محركات البحث وبالتالى لاتعطيها أى اهتمام – حتى لو كان المحتوى جيدا – نظرا لتعذر التعرف على محتوى التدوينه .
لاحظ التحديد رقم 2 أن الرابط لايحمل أى معنى تستطيع محركات البحث أن تستنتج مضمون المحتوى ويعتبر هذا الرابط على هذه الشاكله غير مجدى وغير متوافق مع السيووغير مهم لمحركات البحث ، الامر الذى يترتب عليه تضمين المحتوى فى محركات البحث فى النتائج بالصفحات الأخيره. 

وهو مايلى شرحه بعد. بلوجرالان أضافت بصفحة انشاء مشاركه جديده فى نظامها الجديد شىء اسمه ” رابط ثابت ” أو Custom URL ، والفائده منه أنك تستطيع وضع كلمات مفتاحيه باللغه الانجليزيه بدون فواصل وبينهما العلامه “-” توحى بمضمون المحتوى ، وهذا يتوافق تماما مع اصول السيو ويؤدى الى ترتيب متقدم للمحتوى فى محركات البحث، وبالتالى زياده فى عدد الزوار لمدونتك.

كيف أنشىء الرابط الثابت أو Custom URL للمشاركه.

  1. ويتم ذلك عبر خطوات بسيطه بعد فتح صفحة انشاء مشاركه
  2. ضع العنوان للمقاله أو عنوان للمشاركه الجديده باللغه العربيه
  3. ثم من خانة رابط ثابت مخصص تقوم بوضع الكلمات التى تدل على محتواك وتكون عنوان المقاله الذى سيظهر آخر الرابط ويفصل بين كل كلمه علامة بدون مسافات بين الكلمات ثم اضغط تم .
كل هذا تقوم بعمله قبل نشر المقاله والا لن تستطيع التعديل بالطريقه التى ذكرناها ، ولكن سنتناول حل هذه المشكله وتغيير الروابط القديمه فى مدونات بلوجر للمشاركات التى سبق نشرها فى مقال منفصل خاص من هنا  .

ملاحظات يجب الأخذ بها حين قيامك بعمل Custom URL أو رابط ثابت لمقالك :


  1. يجب أن لا تحتوي الرابط على حروف كبيرة انجليزيه ، فبعض المتصفحات تقرأها بغير معناها .
  2. لاتستخدم حروف أو رموز بين الكلمات ماعدا الرمز “-“.
  3. لاحظ أن محركات البحث تتجاهل الكلمات الغير دلالية مثل: to ، the ، in ، on ، لذلك عند كتابة الرابط تجاهلها.
  4. لا تقوم بكتابة رابط طويل جدا، لكي تقرأة محركات البحث جيدا.
  5. تجنب تكرار الكلمات في الرابط، لكي لا تعتبره محركات البحث بمثابة سبام Spam وبالتالى حظر موقعك من نتائج البحث.
google-playkhamsatmostaqltradent