recent
أخبار ساخنة

تعديل وتصحيح عنوان url موضوع مدونة بلوجر بعد النشر

الصفحة الرئيسية

تعديل وتصحيح عنوان url موضوع مدونة بلوجر بعد النشر

Edit and correct blogger thread url after posting

عنوان url موضوع مدونة بلوجر

نعلم ان المنصات المشهورة لانشاء موقع على شبكة الانترنت هما منصة مجانية تسمى بلوجر وهي استضافة تابعة لجوجل ولا يمكن التحكم من خلالها في مجموعة من المميزات، اما المنصة الاخرى مدفوعة وتدعى بالووردبريس وتتميز بالتحكم الكامل في الاستضافة وسرعة الارشفة على محركات البحث.

ومن الامور الضرورية التي يجب ان يتوفر عليها كل موقع في بداية الانشاء هو الدومين الخاص به. ويعتبر الدومين هو العنوان url الرئيسي لكل موقع. بحيث يكون لكل دومين ترتيب محدد على معدل اليكسا. ومعيار آخر يتم تقييم الدومين من خلاله و التنبا لمستقبل ترتيب الموقع على محركات البحث ويطلق على هذا المعيار بدومين اثورتي Domain Autority.
وعند انشاء اي مقال يحترم شروط السيو. بحيث نلجأ الى ادراج عناوين موضوع مدونة بلوجر كالعنوان الرئيسي للمقال و العناوين الاخرى كالعنوان و العنوان الفرعي و العنوان الثانوي و يرمز لهم حسب لغة html . بالرمز على النحو التالي H1 الى H4 على مدونة بلوجر ومن H1 الى H6 على الووردبريس. وتعتبر عناوين نصية تفصل بين النصوص و الفقرات داخل المقال. بحيث نستند على ادراج الكلمات المفتاحة بداخلها.

ومن العناوين الاخرى المهمة هو عنوان Url الخاص بالمقال. من خلال هذا العنوان يتم ارشفة المقال على محركات البحث. مما يجعل استهداف الكلمات المفتاحية على عنوان Url من الامور التي تعطي فرص اكثر فتحسين ارشفة و ترتيب الموقع عكس المواقع و المدونات التي تقوم بانشاء عناوين url بشكل عشوائي.
كما تطرقت في بداية المقال هو ان لوورد بريس مميزات تجعلك تتحكم في الموقع كامل واحد هذه الميزات هو انه يمكنك ادراج عنوان Url باللغة العربية عكس مدونة بلوجر فانه من المستحيل ادراج الكلمات العربية داخل عنوان url لموضوع او مشاركة. في هذه الحالة نقوم باضافة كلمات باللغة اجنبية ومن المستحسن اللغة الانجليزية.

تعديل عنوان Url لمقال على مدونة بلوجر

بعد الانتهاه من تدوينة معينة و القيام بعملية النشر في هذه الحالة يصعب التعديل او تصحيح رابط المقال او عنوان Url للموضوع الذي تم نشره. وخصوصا اذا تم نشر الرابط بصفة افتراضية /post او اكتشاف املائي داخل الرابط. ولهذا على هذه التدوينة اردت مشاركتك حيلة يمكنك من خلالها اعادة تعديل عنوان Url لكل موضوع على مدونة بلوجر اذا اكتشفت خطأ ما بداخل الرابط.

لكن قبل البداية في تصحيح الرابط يجب التاكد اولا من حالة الرابط هل تمت ارشفته ام لا على محركاث البحث. و إذا كان الرابط يظهر على نتائج البحث ماعليك الا الولوج الى كيفية حذف موضوع على مدونة بلوجر بعد تعديل و تصحيح الرابط لكي يتم حذف الرابط الاول او الذي به مشكل لازالته من ارشفة جوجل لكي لا تقع في مشكل خطأ الزحف صفحة 404.

شرح تعديل وتصحيح عنوان url موضوع مدونة بلوجر بعد النشر بالفيديو


google-playkhamsatmostaqltradent