recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة وجود خلل في نظام التشغيل Windows 10 يؤدي إلى تدمير SSD ببطء

حل مشكلة وجود خلل في نظام التشغيل Windows 10 يؤدي إلى تدمير SSD ببطء

Solve a bug in Windows 10 that slowly destroy SSD

تختبر Microsoft حاليًا إصلاحًا لخلل في نظام التشغيل Windows 10 قد يتسبب في قيام نظام التشغيل بإلغاء تجزئة محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) أكثر مما هو مطلوب. 

في حين أن إلغاء التجزئة الدوري لمحرك الأقراص الثابتة الميكانيكي (HDD) يعد أمرًا جيدًا ، إلا أن القيام بذلك كثيرًا على محركات أقراص الحالة الثابتة يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تدهور سلامتها وتقصير عمرها الافتراضي.

بعبارات بسيطة ، فإن عملية إلغاء التجزئة هي عملية نقل أجزاء متفرقة من البيانات على محرك الأقراص بحيث تجلس بجوار بعضها البعض. يتعلق الأمر بكيفية كتابة البيانات على محركات الأقراص. تتم كتابة البيانات في كتل على محرك أقراص التخزين لديك ، وكلما زاد وصولك إلى الملفات ، زاد انتشارها على محرك الأقراص الثابتة أو محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة.

يمكن أن يؤدي هذا التشتت إلى انخفاض الأداء على محرك الأقراص الثابتة ، لأنه يستغرق وقتًا لتدوير الأطباق وجلب أجزاء من الملفات من أماكن مختلفة جدًا على القرص. ينظم Defragging تلك الكتل بحيث تكون بجوار بعضها البعض للوصول بشكل أسرع ( تستخدم HP تشبيهًا بخزانة مليئة بالصناديق التي تحتوي على ملابس .

تتصرف محركات أقراص الحالة الثابتة بشكل مختلف - فلا توجد أجزاء متحركة أو أطباق ، ولا يمكن كتابة خلايا ذاكرة فلاش NAND إلا مرات عديدة. لذلك ، يمكن أن يؤدي إلغاء التجزئة المتكرر إلى تقليل العمر الافتراضي لمحرك أقراص الحالة الثابتة.

كما تم رصده بواسطة Bleeping Computer ، عندما طرحت Microsoft تحديث مايو 2020 لنظام التشغيل Windows 10 ، فقد أدخلت خطأ في ميزة تحسين محركات الأقراص مما تسبب في تحديد آخر مرة تم فيها تحسين محرك الأقراص بشكل غير صحيح. عندما تفتحه ، قد تلاحظ أن SSD الخاص بك يقول "يحتاج إلى تحسين" حتى لو تم تشغيل الروتين مؤخرًا (يتعامل Windows 10 مع هذا تلقائيًا).

ما يحدث في النهاية هو أن Windows 10 يقوم بإلغاء تجزئة SSD الخاص بك في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل نظامك. 

تمكنت من تأكيد ذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بي ، على الرغم من أنني لحسن الحظ ، نادراً ما أعيد التشغيل. ومع ذلك ، يكون هذا أكثر ضررًا بالنسبة للمستخدمين الذين يقومون بإيقاف تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وتشغيلها يوميًا ، مما يتسبب في قيام Windows 10 بإلغاء تجزئة SSD مرة واحدة يوميًا في بعض الحالات.

عادةً ما يكون Windows 10 قادرًا على تمييز ما إذا كان سيتم إلغاء تجزئة أو تشغيل عملية TRIM غير ضارة على محرك أقراص ، اعتمادًا على نوعه. ولكن إذا تم تمكين لقطات وحدة التخزين (بحيث يمكنك الرجوع إلى نسخة احتياطية باستخدام استعادة النظام) ، فسيؤدي ذلك في الواقع إلى إلغاء تجزئة محرك الأقراص حتى لو كان SSD.

بغض النظر ، لدى Microsoft إصلاح في المكان ، والذي تم تنفيذه في برنامج Windows Insider.

تقول Microsoft :

شكرًا لك على الإبلاغ عن أن لوحة تحكم تحسين محركات الأقراص كانت تُظهر بشكل غير صحيح أن التحسين لم يتم تشغيله على بعض الأجهزة. لقد أصلحناه في هذا الإصدار" .

يبدو أن Microsoft تخطط لطرح الإصلاح لعامة الناس مع التحديث القادم. في هذه المرحلة ، ربما يكون من الأفضل الصمود. ومع ذلك ، يمكنك تجنب المشكلة عن طريق كتابة "Defrag and Optimize Drives" في مربع بحث Windows 10 ، ثم قم بتمييز SSD الخاص بك ، وانقر فوق "تغيير الإعدادات" ، ثم قم بإلغاء تحديد "التشغيل وفقًا لجدول زمني".

google-playkhamsatmostaqltradent