recent
أخبار ساخنة

كلمات مفتاحية جاهزة | الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا فى جوجل

الصفحة الرئيسية

الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا فى جوجل

ready-made keywords | Most searched keywords on Google

5 أسرار لإستخدام كلمات مفتاحية جاهزة فى مقالتك ، وكيفية وضع الكلمات المفتاحية داخل المقال وذلك لتحقيق أقصى تأثير لمقالتك وجلب زوار مستهدفين لمدونتك.

فمثلا لو انت مدون وصاحب موقع ستبحث عن الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا والتى تشير لمحتوى موقعك وللمقالات به ( لكل مقالة كلمات مفتاحية جاهزة مخصصة ) ، ولو كنت منشىء محتوى على اليوتيوب فستبحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب والخاصة بمحتوى الفيديو الذى تود نشرة لكى ينتشر سريعا.

إضافة كلمات مفتاحية جاهزة ومستهدفة هو جزء  من عملية تحسين مقالتك وتهيئتها لمحركات البحث للحصول على حركة زوار  مجانية  من محركات البحث إلى موقع الويب الخاص بك ومدونتك.

سأتناول فى مقالى هذا  طرق استخدام كلمات مفتاحية جاهزة وكيفية وضع الكلمات المفتاحية داخل التدوينة  وذلك للحصول على تصنيفات بحث أعلى والوصول إلى الحد الأقصى من الجمهور المستهدف والباحث عن تلك الكلمات.

بصفتك مدونًا ، فلابد أن تعلم أن الكلمات المفتاحية المناسبة وذات الصلة هي العلم أو هى المؤشر لكل مقال مكتوب فى صفحات مدونتك او موقعك. فالكلمة المفتاحية ليست سوى فكرتك وموضوعك الذى تم كتابته بواسطتك حول تلك الكلمة والذى حدد المحتوى الخاص بالمقالات الخاصة بصفحات موقعك .

بواسطة استخدامك للكلمات الرئيسية أى كلمات البحث المستهدفة ، فإن صفحتك سوف تكون مرئية على نحو كبير في الصفحات الأولى لأى محرك بحث.

استهداف كلمات مفتاحية جاهزة وتحديد الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا عبر محركات البحث قبل الشروع فى كتابة مقالك

تساعد الكلمات المفتاحية في محركات البحث في الحصول على عدد كبير من الزيارات على صفحة مدونتك حين استهدافها من ضمن مقال لك . فعندما تبدأ في كتابة أي مقال جديد بمدونتك او موقعك ، تأكد من إضافة بعض الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا  من قبل الزوار فى محرك البحث جوجل او غيرة وفقًا لموضوعك ومحتواة.

كما تعلم ، هناك العديد من الأشخاص وأصخاب المواقع المشهورة والنشطين الذين يصنعون محتوى ينتشر فجأة. كيف أمكن لهم فعل ذلك؟ كيف جعلوا محتواهم يظهر فى الصفحة الأولى ويتقدم؟ هل الكلمات الرئيسية ساعدت على انتشار وشهرة مقالهم؟ هذا ما سنتعلمه في هذا المقال …. تابع القراءة.

فلكي يكون محتوى موقعك مشهورا وكنت ترغب في الحصول على المزيد والمزيد من حركة الزوار من محركات البحث لموقعك،فأنت تحتاج إلى التركيز على اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا والمناسبة داخل مقالات مدونتك. ولكن تأكد من تجنب استخدام نفس الكلمات الرئيسية مرارا وتكرارا بدون داعى أو إحتياج لها بداخل الفقرة الواحده بمقالك.

محركات البحث مثل Google و Bing وغيرها ، هي محركات البحث الأكثر شيوعًا والتي تعمل على كلمات البحث المحسنة والموجهة على الإنترنت ، فبمجرد معرفتك من خلال قيامك بعمل بحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة قبل كتابة مقالك ومعرفتك لمكان وضع تلك الكلمات داخل المقالة ، فأنت هنا وصلت للمطلوب فى هذا المقال، وضمنت ظهور مقالك فى الصفحات الأولى وتوالى تصنيفه من قبل محركات البحث حتى يصل الى الصفحة الاولى تباعا.

بشكل عام ، هدف كل ناشر هو الوصول إلى الحد الأقصى من الجمهور المستهدف ويريد كل مدون نشر مشاركته وظهورها فى أعلى النتائج بالصفحة الأولى من نتائج بحث Google. كل ذلك ممكن  وسهل اذا قمت بالعمل على كلمات مفتاحية جاهزة مناسبة على صفحاتك.

الكلمات المفتاحية  هى كلمات البحث  التى تحدد موضوعك لجمهورك المستهدف كما تصف جودة المحتوى الخاص بك. عندما تتحدث عن الكلمات المفتاحية ، فإن معظم الناس ، يستخدمون عبارة مثل الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل ، بدلاً من كلمة مفتاحية واحدة فقط ، يجب أن أقول لك  بخصوص كيفية وضع الكلمات المفتاحية ، بأن إذا كان المقال الذى تكتبة يحتوي على عدد كلمات قليل.

لا أستطيع أن أقول لك أنه لا يمكنك استخدام بعض الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل المستهدفة ولكن يمكنك استخدام أي كلمات رئيسية سواء قصيرة أو طويلة شائعة في محركات البحث وتخدم الموضوع ولكن بنسبه لاتتجاوز 10% من عدد كلمات المقالة وتتوزع الكلمة على كامل المقال وتوضع فى مكانها المناسب وليس حشوا كما نبهت سابقا- انا هنا اتكلم عن الكلمة المفتاحية الرئيسية المستهدفه والتى تسمى Focus Keyword .

1. فهم لغز الكلمات الرئيسية.

كثير من أصحاب المواقع والمدونات يقومون بإنشاء محتوى قوى بمقالة جديدة وبعد ذلك سيكونون مستعدين لنشرها على موقعهم الإلكتروني. الآن المحتوى جاهز ، ولكن ماذا عن قيمة المحتوى؟ ماذا عن جودة المحتوى؟ ماذا عن الكلمات المفتاحية بالمقالة وعددها وأماكنها بالمحتوى؟ بدون استخدام أي كلمات مفتاحية جاهزة مناسبة ، لن تتمكن صفحتك من الظهور في أعلى قائمة نتائج بحث Google.

فبمجرد التفكير فى كتابة محتوى عن مجال معين لابد من البحث عن الكلمات المفتاحية في محركات البحث ووضعها فى ملف نودباد مثلا او وورد لإستخدامها داخل المقالة بحكمة وتوزيع مناسب ، عليك التأكد من الاختيار للكلمات المفتاحية بحكمة من القائمة التى حفظتها على ملف نوت باد او وورد وتراعى كيفية وضع الكلمات المفتاحية بالمكان المناسب بالمقالة، حيث  يساعد اختيار الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالمحتوى فقط في الحصول على الحد الأقصى من الزيارات.

يمكنك انت كمدون مميز أن تمنح نفسك ميزة وذلك بالمنافسة على استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة، حيث تعتبر الكلمات الرئيسية المستهدفة فعالة للغاية لصفحتك وترتيب البحث أيضًا. يقوم كثير من أصحاب المواقع والمدونين على الانترنت بكتابة محتوى قيم ولكن بعضهم لا يعرفون أبدًا دور وتأثير استخدام كلمات البحث الصحيحة وفشلوا في معرفة ذلك و كيفية زيادة فرص الحصول على تصنيفات أعلى للصفحات.

لنكون صادقين ، ليس من السهل إدراج جميع صفحاتك للظهور فى  الصفحة الأولى في نتائج بحث Google. حيث تعد خوارزمية Google روبوت بحث شديد الانتباه ويعرف أي شيء وكل شيء عن أنشطة الويب الخاصة بك على الإنترنت.

لا يمكنك كسر خوارزمية Google ، ولا يمكنك خداع أو استخدام أي اختراق لقواعد لعبة البحث. ولكن نعم ، من خلال الإرشادات المناسبة والممارسات التالية ، قد تصبح مصنفا في أعلى أي نتائج بحث حول تخصص موقعك حين البحث عن أى موضوع متعلق بمحتوى موقعك .. لماذا؟ لإنك ببساطة لديك القدره على استخدام وتوزيع الكلمات المفتاحية فى مقالك بطريقة ممتازة واستخدام كلمات مفتاحية جاهزة للكتابة حولها أو استخدامها فى مكانها الصحيح بمقالاتك.

2. حيل لجعل إستخدام كلمات مفتاحية جاهزة لها قيمة وتأثير فى داخل مقالك وعلى محركات البحث.

في هذا المقال ، سأقدم لك بعض الطرق حول البحث عن كلمات مفتاحية عربية أكثر قيمة للمحتوى الخاص بك . فأثناء البحث عن كلمات مفتاحية جاهزة ، هناك الكثير عن المعلومات المحددة طريقة إضافتها في المحتوى الخاص بك.

تساعدك الكلمات المفتاحية المهمة في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج محرك بحث Google. فأولاً وقبل كل شيء ، أود أن أوصيك بضرورة التركيز دائمًا بإضافة الكلمة المفتاحية والكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل والتى تكون ذات صلة للغاية في المحتوى الخاص بك أثناء كتابتة .

بشكل أساسي ، تعني إضافة واحدة من الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا المستهدفة والأكثر ارتباطًا بمحتوى مقالك ، فأنت عندما تجري بحث عن الكلمات المفتاحية ، يجب عليك إنشاء مجموعة من الكلمات المرادفة للكلمة المختارة والتى عليها بحث لإستخدامهن فى مقالك .

فعند كتابة أي محتوى ، من المهم للغاية التفكير في كيفية إعداد محتوى بشكل مثالي وفقًا لطلبات الزوار من واقع الكلمات المفتاحية فى محركات البحث وكيف يمكنك تجميعها باستخدام المزيد من الكلمات الرئيسية ذات الصلة في مقالة واحدة وفقًا لتحسين محركات البحث.

الطريقة التى ستساعدك فى ذلك هى خاصية الملء التلقائي من Google أو عمليات بحث متعلقة بـ والتى تجدها فى آخر صفحة نتائج البحث من جوجل. كما تعرف عندما تكتب أيًا من كلمات البحث في مربع بحث Google ، يكمل برنامج Google الآلي الجملة الإضافية نيابةً عنك.

في بعض الأحيان تحصل على إجابات عشوائية لا علاقة لها بموضوعك ومع ما تبحث عنه بالفعل. عندما يملأها Google تلقائيًا ، فإنه يوفر لك قائمة بالإجابات الشائعة الناتجة عن طلبات البحث من المستخدمين.

ستمنحك Google نتائج بحث شائعة في الملء التلقائي. كيف يمكن لـ Google عرض هذه الكلمات وكيفية عمل الملء التلقائي؟ يتم إنشاء بعض الكلمات الرئيسية بشكل أساسي عن طريق الحصول على استعلامات البحث التي كتبها أشخاص مختلفون ، وهذا ما تحتاج إلى تعلمه ، بعد ذلك قم بإضافة مثل هذه الكلمات المفتاحية ذات الصلة والضرورية داخل مقالتك اذا وجدتها مناسبه.

يمكنك إضافة بعض الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل داخل المقال فى مدونتك. هذا أمر مهم للغاية لجذب جمهور مستهدف إلى صفحتك. ولكن إذا كنت ترغب في استهداف حركة الزوار من مصر مثلا أو المملكة العربية السعودية، فتأكد من أنك عندما تبحث على Google ، قم بإجراء بحث حول كيفية خدمة Google لمصر والسعودية وأيضا جوجل الرئيسى لكى تصل إلى الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا ولها صلة بموضوع مقالك داخل هذه الدول.

تحاول Google دائمًا تطوير نظام البحث الخاص بها والاستيلاء على الطريقة التي يرغب الناس في البحث وفقًا لاستخدام كل بلد.

الآن أنت حصلت على الكلمات المفتاحية المناسبة والمستهدفة من الزوار ووضعتها داخل مقالتك وقمت بتنسيق المقال وتجهيزة ونشرت المقال والسؤال هنا كيف سأحتل مراكز  متقدمة حول محتوى مقالى فى نتائج محركات البحث؟.

أقول لك أن Google تأخذ بالكثير من العوامل الأخرى بما في ذلك ، كيف يصل شخص ما إلى صفحتك من إحدى الكلمات الرئيسية المستهدفة ، وكم أمضى من الوقت على صفحات الويب الخاصة بك ، ومتى غادر وفي أي صفحة؟.

لذلك ، إذا كنت تقدم شيئًا لا يقدم أي قيمة أو وصلوا من خلال البحث عن كلمات مفتاحية جاهزة والتي اوصلتهم إلى موقع الويب الخاص بك ثم يدركون أن محتوى مقالك او موقعك عموما ليس مفيد  أو لا قيمة له ، فسيقومون بالضغط على زر العودة في المتصفح والخروج من موقعك بسرعه لإنه يقدم محتوى رديىء أو محتوى ضعيف.

وهذا سيؤدي  إلى زيادة معدل الارتداد ويؤثر بشكل كبير على تصنيفات البحث. فلتعلم هنا أن جودة المحتوى ومدة بقاء الزائر بموقعك من ضمن الأشياء التى يأخذها جوجل فى حسابة بخصوص وجود موقعك حول الكلمة المفتاحية المستهدفة بالصفحة الأولى فى نتائج البحث.

دائما تتبع منافسيك وتعلم منهم كيفية استخدامهم إلى الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا داخل مقالاتهم ، وأيضا تابع نتائج البحث عن الكلمات المفتاحية المستدفة بموقعك  وتابع ترتيب موقعك حولها وانظر هل فى تزايد ام فى تناقص ولو كان ذلك فعليك بمراجعة المقالات التى تستهدفها تلك الكلمات وتقوم بتعديلها لمضمون محتوى أعلى جوده واكثر كلمات من منافسيك … وهكذا.

3. أفضل الطرق فى كيفية وضع الكلمات المفتاحية داخل مقالاتك.

في هذه الجزئية من المقال ، أود أن أقدم لك أفضل الطرق فى كيفية وضع الكلمات المفتاحية داخل مقالات موقعك أو أى مقال جديد من أجل تحسين محركات البحث لصفحات موقعك ، وهذه هي الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين فرصك في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج محركات البحث.

يجب أن أقول إذا كنت جديدًا في استخدام أفضل الطرق فى كيفية وضع الكلمات المفتاحية داخل صفحات موقعك أو مدونتك ، فإن هذه النصيحة ستمنحك بالتأكيد السبق وتساعدك على اتباع النهج الصحيح لمساعدتك في تحسين ترتيبك . من المهم حقًا استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة في الوصف لإخبار Google أو Bing بموضوع مقالاتك بالضبط. حيث يقوم روبوت محرك البحث جوجل او غيره بمسح المحتوى الخاص بك ويزحف إلى أماكن معينة. على الرغم من ذلك ، يتم استخدام كلمات البحث لمساعدتك على إعطاء الإشارة والتنبية لروبوتات البحث وتقديم وصف لما تتحدث عنه بالضبط في مقالتك. يجب عليك التأكد من ذلك ، تحتاج أيضا إلى وضع كلمتك الرئيسية في العنوان حتى لا يكون هناك أي لبس.
يوجد مكان آخر لوضع كلمات مفتاحية جاهزة وذلك في الرابط الدائم ، أي الرابط الثابت لصفحتك (خاصة في WordPress). هذا أمر سهل للغاية لأنه يمكنك ببساطة تعديله وتغييره باستخدام كلمتك الرئيسية.  من الجيد البدء في إضافة كلماتك الرئيسية في الرابط الثابت الخاص بمقالتك .
قم دائمًا بتضمين كلمات مفتاحية جاهزة في الفقرة الأولى من النص .  حيث تعتبر صدر الصفحة وهى اول جزء يتم قرائته ويقتبس منه الوصف للمحتوى من قبل روبوتات البحث ، لذلك .
عند تحميل الصور على صفحة مدونتك ، لديك خيار إعطاء تسمية توضيحية لصورتك ووصفها (نص بديل) أيضًا. والسبب في القيام بذلك هو Google نفسه ، حيث ان النص البديل للصور جزء أساسى من طريقة تحديد مضمون ومحتوى الصورة التي تشير الية. كما قلت من قبل فى مقالاتى ، ليس عليك فقط نشر نص فقط كمقال ولكن لابد من الصور ذات الصلة المضافة مع الكلمات المفتاحية المستهدفة في التسمية التوضيحية والوصف والتى تعزز وتدعم مقالك وتوضحه.
كلمات مفتاحية Keywords داخل علاماتH1 و H2 و H3 داخل مقالك وعلى المقالات الأخرى . هذه العلامات للعناوين الرئيسية والفرعية تعد في الأساس طريقة للإشارة إلى أن هذا العنوان أو العنوان الفرعي هوشيء مهم. ما يمكنك فعله هنا هو وضع كلمتك المفتاحية والكلمات المرادفه لها داخل علامتي H2 أو H3.
إن جعل الكلمات الرئيسية المستهدفة بالخط العريض والمائل هو أيضًا ممارسة جيدة توفر مزيدًا من الاعتبار من الروبوتات في محرك البحث.

4. أشياء لا يجب فعلها مع استخدامك الى الكلمات المفتاحية.

خلال هذا المقال ،  أريد فقط أن أقضي بضع لحظات لأشرح لك بعض العوامل المهمة التي لا يجب عليك القيام بها كجزء من البحث عن الكلمات الرئيسية وتنفيذها.

محرك البحث Google لدية القدرة على معرفة كل الحيل والطرق المختلفة بالإضافة إلى محركات البحث الأخرى أيضا حول العديد من ممارسات البلاك هات سيو والذى يقوم فيه بعض أصحاب المدونات الغير قابلة للإستمرار بالتلاعب فى طرق وحيل مخادعه للوصول حول كلمات بحث معينة عليها استهداف قوى الى الصفحات الأولى بدون النظر لجودة المحتوى للحصول على أكبر عدد من الزوار.

هذه ميزة غير عادله بين المواقع تحاربها جوجل بشدة واصحاب هذه المدونات او المواقع  يقعون تحت طائلة عقوبات من جوجل، فلا تستخدم اى من الحيل لإن النتائج وخيمة بعد ذلك حين اكتشاف امر موقعك وتكون حظر محتواك من الوصول إلى الصفحة الأولى من Google أو حتى منع روبوتات البحث من الزحف إلى موقع الويب الخاص بك بالكامل وكذلك ازالة نتائج موقعك من محركات .

الآن للتأكد من عدم حدوث ذلك لك ، عليك التأكد أنك لا تفعل الأشياء التالية بخصوص الكلمات المفتاحية:

حشو الكلمات المفتاحية : كما يبدو ، يعني حشو الكلمات الرئيسية في كل مكان في مقالتك أكثر مما تبدو بشكل طبيعي. لذلك عند صياغة مقالتك ، استخدم الكلمة الرئيسية بشكل عضوي وكن منتبهًا لاستخدامها. في الواقع ، يعتمد معظم الناشرين على قاعدة مفادها أنه لا يجب عليك في الواقع إدراج الكلمة الرئيسية الرئيسية أكثر من 1٪ من إجمالي المحتوى الموجود في مقالتك. هذا يعني أنه إذا كان لديك ألف كلمة ، فلا يجب أن تتضمن كلمتك الرئيسية أكثر من 10 مرات. أنا أتبع هذه القاعدة ولم يكن لدي أي مشاكل.
يشبه حشو الكلمات الرئيسية الآن تكرار استخدام الكلمات الرئيسية عدة مرات ، فأنت تضع الكلمة المفتاحية الرئيسية والتى تسمى Focus Keyword في العناوين والعناوين الفرعية . لكنك تقوم بوضعها وتكرارها أكثر من مرة فى الفقرة الواحدة من مقالتك على أمل أن يمنحك نوعًا من المزايا ، لسوء الحظ ، يعمل ضدك إذا قمت بإدخال نفس الكلمة الرئيسية الرئيسية عدة مرات في جزء واحد من النص.
من المؤكد أنها ستبلغ جوجل ومحركات البحث الأخرى ويمكن رؤيتها على الفور وأنت تحاول لعبة هذه اللعبة. لذلك لا تفعل ذلك الآن فصاعدًا. ولو كنت فعلت ذلك فى أى مقال لديك قم بتعديل المقال واستخدم كلمة واحده فى الفقره او لو وددت استخدام الكلمة المفتاحية استخدم مرادفها فى الفقره ولن تحدث أى مشاكل لموقعك مع محركات البحث وخصوصا جوجل.
5. كيفية إعداد محتوى وكتابة محتوى فريد.
عند كتابة المقالات ، يجب عليك دائمًا التأكد من عدم تكرارها من أي مكان آخر تكرار النص وليس المحتوى. كما أود التأكد من أنك لا تفعل ذلك هو نسخ المحتوى الخاص بك ونشره مرتين على نفس الموقع أو المدونة. لهذا السبب يجب عليك دائمًا محاولة العثور على كلمات رئيسية فريدة في كل مرة تكتب فيها جزءًا من المحتوى أو مقالًا جديدًا لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك.

إذا كان لديك نفس الكلمات الرئيسية ونفس المحتوى الذي يظهر ، فسوف تحدد Google أنك تحاول خداع النظام مرارًا وتكرارًا. ستحصل أيضًا على عقوبات أو قد تحصل على حرمان ظهور المحتوى الخاص بك من الظهور على محركات البحث تمامًا.

5.يجب أن تكون حذرًا حقًا لضمان ظهور أي كلمات رئيسية تستخدمها بشكل طبيعي دون حشو متعمد.

آمل حقًا أن تكون قد استفدت وعرفت كيفية وضع الكلمات المفتاحية بإتقان داخل مقالات موقعك . وكما قلت لمن هو مبتدىء فى عالم التدوين والكتابة ، حول كيفية استخدام أنواع الكلمات المفتاحية أثناء كتابة المحتوى مع التفكير بشكل أكبر في كيفية تحسين فرصك في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث للحصول على المزيد من الزيارات المجانية .

شيء واحد أريدك أن تتذكره هو أن الإنترنت وعالم الإنترنت صناعة سريعة للغاية وتتحرك باستمرار وتتغير الإستراتيجيات دوما ولكن حاليا انا وضحت لك الطريقة المثلى فى كيفية كتابة الكلمات المفتاحية بداخل المقالة فى مدونتك او موقعك للحصول على زوار مستهدفين.
google-playkhamsatmostaqltradent