recent
أخبار ساخنة

برنامج Recuva لاستعادة الملفات المحذوفة على الكمبيوتر

برنامج Recuva لاستعادة الملفات المحذوفة على الكمبيوتر

Recuva is a program to recover deleted files on the computer

يعتبر برنامج Recuva واحد من أفضل برامج استعادة جميع انواع الملفات المحذوفة حيث يقوم بإستعادة الصور والموسيقى والمستندات والفيديو والملفات المضغوطة بجميع انواعها ورسائل البريد الإلكتروني سواء المرسلة او المستقبلة من الاصدقاء وأنواع أخرى من الملفات ولا يقوم بإستعادة الأقسام ، أو الأقراص.

ومن المعروف أن بيانات المستخدم من اكثر الاشياء اهمية بأجهزة الكمبيوتر حيث يتعرض بعض مستخدمى انظمة الويندوز لفقدان بيانات المستخدم والملفات والمستندات والفيديوهات والصور الهامة والتى تتنتج من حذف ملف او مجلد وفقدان بارتيشن او تلف بارتيشن .

يعتبر حذف الملف او المجلد من أكثر أنواع فقدان البيانات المهمة والمنتشرة على الكمبيتر حيث تستطيع استرداد واسترجاع البيانات المفقودة والمحذوفة بطريق الخطأ نتيجة حذف الملفات / المجلدات من خلال سلة المهملات. ولكن ، يمكن أن تكون هناك حالات عندما لا يكون ذلك ممكنًا وتتعدد فقد الملفات والمجلدات حيث تعتبر سلة المهملات مساحة منفصلة عن الهارد ديسك تقوم بالاحتفاظ بجميع المجلدات التى قمت بحذفها وامكانية استعادتها مرة اخرى فى مكانها الاصلى طالما مازالت فى سلة المهملات. اما فى حال الضغط على زر Shift + Delete فستقوم بحذف الملفات والبيانات نهائيا من الجهاز ولا يمكن استرجاعه مرة اخرى ومن الممكن القيام بحذف الملفات نهائيا من سلة المهملات ومن الممكن ان يؤدى هجمات البرامج الضارة من انتى فايرس والديدان واحصنة طروادة الى تلف البارتيشن وبالتالى الملفات والمجلدات الهامة الموجودة بداخلة ا فى حالة إعادة تقسيم الهارد يمكن المستخدمين من حذف بارتيشن بالخطا اثناء تثبيت ويندوز جديد واختيار بارتيشن اخر .

فعند البدء فى إسترجاع الملفات والبيانات يفضل حفظ الملفات المستردة فى مكان اخر غير المتاجدة به قبل القيام بحذف تللك الملفات والمجلدات واليكم افضل رامج استرجاع بيانات المستخدم للويندوز او الملفات والمجلدات.

برنامج Recuva لاستعادة الملفات


قبل بدء عملية المسح الضوئي لاستعادة الملفات المحذوفة ، تطلب النافذة التالية منك تحديد موقع الملفات المحذوفة. يمكنك تحديد أي من الخيارات التالية : 
البحث داخل جهاز كمبيوتر حيث يدعم محركات الأقراص الثابتة و محركات الأقراص القابلة للإزالة والمستندات والملفات وسلة المحذوفات ، أو الاسطوانات السى دى والدى فى دى وهتتوافر بالبرنامج ميزة متقدمة لفحص الملفات المحذوفة عن طريق الضغط على Deep Scan لعرض المزيد من الملفات ولكنه يستغرق الكثير من الوقت لإكمال عملية المسح الضوئي. 

تحميل برنامج Recuva لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر :


google-playkhamsatmostaqltradent