recent
أخبار ساخنة

مواقع مجانيه لحل مسائل ومعادلات الرياضيات

الصفحة الرئيسية

مواقع مجانيه لحل مسائل ومعادلات الرياضيات

Free websites to solve math problems and equations

إن كنت تبحث عن طريقة تساعدك على حل مسائل ومعادلات الرياضيات خطوة بخطوة فإن هناك مواقع ستكون اختياراً ملائماً بالنسبة لك.


خلال دراستنا في المرحلة ما قبل الجامعية أو المرحلة الجامعية كانت دائماً مادة الرياضيات (الجبر، الإحصاء، الاحتمالات، الهندسة الفراغية، إلخ) من المواد المهمّة التي رافقتنا والتي لا تزال ترافقنا ونستخدمها يومياً بشكلٍ مباشر وغير مباشر.

وبالتأكيد كل من يُجيد ويعشق مادة الرياضيات فهو يستمتع بحل المعادلات وبكل ما هو مطلوب منه من قبل المدرس من واجبات منزلية وصفيّة، حيث يُعتبر حل المسائل الرياضية بمثابة تحدي للطلاب المتفوقين.

ولكن أيضاً لا يمكن أن ننسى أن الطلبة في مراحل دراسية مختلفة قد يواجهون مسائل ومعادلات رياضية صعبة الحل ومربكة في بعض الأوقات وبالتالي فهم بحاجة للمساعدة في حلها وشرح خطوات الحل بدقة، وهنا تاتي هذه المواقع لتقدم الحل.

امثله لهذه المواقع :

1.  symbolab

تقوم المواقع بحل كافة المعادلات والمسائل الرياضية في فروع الرياضيات كافّة. 

حيث يقدّم لنا منصة رياضية على هيئة آلة حاسبة حديثة تسمح لنا بإدخال المعادلة الرياضية المراد حلها، وتعطينا عدّة خيارات لطريقة الحل. وما علينا سوى إدخال هذه المعادلة أو المسألة الرياضية وطلب الحل.

تغطي الموقع العمليات الحسابية الأساسية والجبر وحساب المثلثات والتفاضل والتكامل والإحصاء والجبر الخطي والرسوم البيانية 

وغيرها من العمليات الرياضية ذات العلاقة.
الموقع مجاني ولا يحتاج تسجيل دخول، ولكن ننصحك بتسجيل حساب عليه وذلك للاستفادة من المزايا الإضافية التي يوفرها مثل معرفة خطوات حل أي مسألة أو معادلة.

من المهم الإشارة إلى أن الموقع مناسب للاستخدام من على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية على حد سواء

ولكن يُمكن للطلاب الاعتماد على تطبيق للهواتف لتجربة أكثر سلاسة.

google-playkhamsatmostaqltradent